fbpx

 الهدف من ( فوائد) زيارة طبيب الأسنان هو الوصول الى أسنان سليمة صحية و إبتسامة براقة مدى الحياة.  من المهم جدا أن تختار طبيب الأسنان الذي تثق به وتشعر معه بالراحة والطمأنينة.

سيقوم طبيب أسنانك خلال زيارتك الأولى له بطلب معلومات كاملة عن حالتك الصحية.  و من ثم الإستماع إلى السبب الرئيسي لقدومك إلى عيادة الأسنان.  بعدها يقوم طبيبك بدراسة حالتك و شرح إحتياجات أسنانك و وضع خطة علاج الأسنان وعلاج اللثة الخاصة بك.  تتضمن خطط علاج الأسنان:

  • مواجهة السبب الرئيسي لزيارتك طبيب الأسنان ( علاج ألم الأسنان، تجميل الأسنان، تنظيف الأسنان,زراعة الأسنان,علاج اللثة,تركيب الأسنان,تلبيس الأسنان,تقويم الأسنان, تبييض الأسنان).

  • قد يقوم طبيب الأسنان بعمل الأشعة السينية لك .dental-x-ray-machine

  • وذلك للمساعدة في الكشف عن أمرض الفم والأسنان التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة مثل (عمق تسوس الأسنان، الضرر الذي يصيب عظام الفكين، الأسنان المغروزة بين عظام الفك والأسنان الأخرى، خراج الأسنان، ضرس العقل المطمور,أية أورام تصيب الفم أو الفكيين).

  • معالجة المشاكل الأخرى الموجودة في الفم قبل تفاقمها بدءا بأكبر هذه المشاكل (كإزالة تسوس  الأسنان – نخر الأسنان – قبل أن يصل إلى عصب الأسنان و قبل أن يسبب إلتهابا حاداو  يؤدى إلى خلع الأسنان, 

  • القيام بإجراءات وقائية تجنبك المشاكل و الآلام (كتنظيف الأسنان و وضع الحشوات الوقائية).

شرح كيفية المحافظة و العناية بالفم والأسنان و اللثة (كشرح الطريقة الصحيحة  لإستخدام فرشاة الأسنان – لتفريش الأسنان-، و إستخدام خيط تنظيف الأسنان ).

كم مرة علي زيارة طبيب الأسنان؟

 إذا كانت أسنانك ولثتك بصحة جيدة، فإنك غالبا لن تحتاج لزيارة طبيب أسنانك إلا مرة كل سنة.  إذا رأى طبيبك أنه لابد من توفير طرق علاج معينة مثل: حشو الأسنان، خلع ضرس العقل، أو إصلاح تاج مكسور، فيجب عليك تحديد موعد آخر مع طبيبك قبل مغادرة العيادة. 

دار الأسنان بشبرا الخيمة طبيب أسنان القاهرة دكتور عمادالدين حامد

دار الأسنان بشبرا الخيمة
طبيب أسنان القاهرة
دكتور عمادالدين حامد

 و لا تنسى أن تطلب من طبيبك أن يجيب عن جميع أسئلتك المتعلقة بصحة الفم والأسنان وطرق العناية بالفم والأسنان لأنك لن تجد أفضل منه لمساعدتك في ذلك. وبعدها تحدد معه خطة علاج الأسنان وعلاج اللثة التي تتضمن حل جميع مشاكل أسنانك الحالية بالإضافة إلى وضع خطة تجنبك أية مشاكل في المستقبل.

مع دعوات دكتور عمادالدين حامد (طبيب أسنان القاهرة وشبرا الخيمة ) للجميع بالصحة والعافية.

Pin It on Pinterest

Share This

Share This

Share this post with your friends!